1

أفضل أجهزة السينما المنزلية (بروجيكتر) متوفره في السوق

أفضل  أجهزة السينما المنزلية 2019: أصبح الاتجاه السائد لأجهزة التلفاز هو الشاشات الأكبر حجمًا والأعلى دقة، لكن لا تستطيع  منافسة أفضل أجهزة العرض (بروجيكتورز) ذات مزايا التجربة السينمائية.

لقد تم اختيار أفضل وأحدث أجهزة السينما المنزلية في السوق، وقمنا باختيار الخيارات الخمسة المفضلة لدينا من بين مجموعة متنوعة من الميزانيات والاحتياجات.

هناك العديد من الأشياء التي من المحتمل أن تراعيها قبل البدء في البحث عن جهاز السينما المنزلي المناسب. هل تبحث عن الدقة العالية HD أو ترغب في تحقيق قفزة إلى دقة 4K؟ تتراوح حجوم أجهزة العرض من كونها مضغوطة إلى حد ما إلى وحدات ضخمة تتطلب تركيبًا دائمًا، لذا فإن الحجم والمساحة التي يجب أن تلعبها ستؤثر على قرار الشراء. هل تبحث عن أجهزة تدعم تقنية HDR؟ العديد من العلامات التجارية تدعم هذه الميزة، ولكن العثور على واحد ذا ميزات عملية متنوعة ووضوح وسعر معقول يمكن أن يكون صعبا.

يمكن أن تبدأ الأسعار بأقل من تلفزيون LED عادي، حيث لا تحتاج إلى إنفاق ثروة للحصول على تجربة العرض السينمائية هذه. 

إليك أفضل أجهزة العرض لمساعدتك في تكوين تجربة السينما المنزلية الخاصة بك:

1. بينكيو HT3550/W2700

sony benq w2700

المزايا:

  • قيمة كبيرة وعالية بالنسبة لسعره
  • أفضل صورة HDR بسعر معقول
  • يدعم تشغيل دقة 4K 

العيوب:

  • قابس الإدخال اخاص بالألعاب قد يسبب بعض التأخير
  • مستويات اللون الأسود جيدة فقط إلى مستوى متوسط 
  • تأثير قوس قزح طفيف

اضغط هنا لافضل سعر في امازون العالمي وهنا لامازون الامارات(امازون العربي)

في كثير من الأحيان لا نجد جهاز سينما منزلي 4K قادر على إنتاج أداء HDR ممتع، ولكن بالنظر لجهاز BenQ W2700 ربما وجدنا واحدًا يستحق التجربة..

بسعر 1500 جنيه إسترليني تقدم BenQ قيمة هائلة مقابل ما تقوم به. مثله مثل العديد من أجهزة العرض الأخرى في هذه القائمة، فهو بدقة 4K الأصلية،ويمنح أداء واضح ونظيف، بألوان مليئة بالفروق الدقيقة والعمق.

تعد ميزة HDR رائعًة في بعض الأحيان، على الرغم من أنه يجب ملاحظة أنه سيكون أفضل من ذلك مع إتقان HDR بسرعة 1000 شمعة مقارنة بالمحتوى عند 4000 شمعة. للحصول على أفضل نتيجة، قم بتنشيط وضع Wide Color وستدعم جودة الصورة بشكل أكثر ثراءً من الألوان.

ضع في اعتبارك أن هذا الجهاز أكثر ملاءمة للسينما المنزلية منه  للألعاب، حيث أن تأخر الإدخال مرتفع، ومستويات اللون الأسود أثناء تشغيل SDR متوسطة. ومع ذلك، بالنسبة للسعر، يعد هذا أحد أكثر أجهزة العرض إثارة للإعجاب في السوق.

للمزيد:أفضل تابلت متوفر في السوق حاليا

التصميم والشكل الخارجي 

يعد جهاز BenQ W2700 واحدًا من أفضل أجهزة العرض الموجودة في السوق. لا يتعدى حجم جسمه أجهزة عرض غرفة المعيشة عالية الدقة، على الرغم من دعمه دقة 4K. إلا أن تصميمه المضغوط يمكّن من وضعه على طاولة قهوة بسهولة.

شكله المعزز، وحوافه الدائرية، واللفافة المعدنية المصقولة، والتشطيب شبه اللامع من يوحي بأنه جهاز عرض منزلي حقيقي. لا يوجد أي شعور بأن هذا جهاز عرض للأعمال أو جهاز عرض في الفصول الدراسية.

يوجد فتحة على أعلى الشرائح مفتوحة لتوفير الوصول إلى التكبير والتركيز للعدسات. 

يمكن العثور على مجموعة مختارة من أزرار التحكم بطول الحافة العلوية أيضًا، في حالة ضياع جهاز التحكم عن بُعد.

ليس من السهل فقدان وحدة التحكم عن بُعد. إنه حجم لائق عملي، بالإضافة إلى أن أزراره تضيء بشكل مذهل مع الضغط، مما يجعل من السهل استخدامها في غرفة مظلمة.

المواصفات والميزات

يحتوي BenQ W2700 على عدد مثير للإعجاب من الميزات المتعلقة بالأداء لهذا الطراز بأسعار معقولة.

بالنسبة للمبتدئين، يعد هذا الجهاز أول جهاز عرض رأيناه يحمل أحدث شرائح “Texas Instruments” بحجم 47 بوصة وبأسعار معقولة. هذا يلغي الإطار الداخلي الرمادي لرقائق TI 4K ذات الأسعار المعقولة.

يجب أن تلاحظ أن هذه الشريحة لا تحتوي فعليًا على 3840 × 2160 من المرايا الفردية، وبالتالي فهي لا تقدم 4K بنفس طريقة عرض أجهزة العرض الأصلية 4K SXRD من سوني. بدلاً من ذلك، “تومض” كل مرآة عدة مرات لكل إطار من الصور لتقديم ما يظهر لعينك كصورة 4K واحدة.

تختلف الآراء حول ما إذا كان هذا النهج يمكن أن يسمى 4K أصلا. ومع ذلك، أعلنت جمعية تكنولوجيا المستهلك الأمريكية (CTA) أنها راضية عن أن نهج W2700 يمكن اعتباره ميزة 4K حقيقية.

تبرز عدسة موديل W2700 أيضًا. هذه علاقة غرامية تحتوي على 10 عناصر في ثماني مجموعات. بمعنى آخر، إنها بعيدة كل البعد عن العدسات البلاستيكية المعتادة لجهاز عرض الميزانية، وينبغي أن تساعد في إطلاق دقة 4K.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك – بل ويجب – ضبط سطوع الصورة لتناسب أذواقك أو بيئتك من خلال إعداد HDR Brightness سهل الاستخدام.

بفضل أدائه اللوني، خاصةً مع وضع Wide Color. يؤدي تحديد هذا إلى توفير مرشح ألوان قادر على توفير 95٪ من طيف ألوان السينما الرقمية. أي ما يعادل حوالي 1.2 ضعف نطاق اللون الذي تحصل عليه عادةً من أجهزة عرض 4K DLP.

بينكيو لا يتوقف عند هذا الحد. يقوم نظام CinematicColor الخاص به أيضًا بتطبيق جدول ألوان DCI-P3، لمساعدته على تحقيق نتائج أكثر دقة من إعداد Wide Color.

كالمعتاد مع مرشحات الألوان الواسعة في أجهزة العرض، تأتي مساحة الألوان الموسعة في W2700 بتكلفة سطوع كبيرة. أقول إن مستويات الإضاءة تنخفض بنسبة تصل إلى 50٪ عند التبديل في الفلتر. كما سنرى في قسم الأداء، النتائج تستحق العناء. على الأقل في غرفة مظلمة.

اضغط هنا لافضل سعر في امازون العالمي وهنا لامازون الامارات(امازون العربي)

2. إبسون EH-TW7400/4010

epson eh-tw7400

المزايا:

  • جودة صورة ممتازة
  • صور دقيقة
  • ميزات واسعة النطاق
  • انخفاض تأخير وحدات الإدخال 
  • سعر رائع

العيوب:

  • مستوى اللون الأسود وتفاصيل الظل منخفضة
  • ليست مشرقة بما يكفي لميزة HDR مثالية

اضغط هنا لافضل سعر في امازون العالمي وهنا لامازون الامارات(امازون العربي)

إبسون EH-TW7400/4010 هو البداية للباحثين الجدد عن جهاز العرض في سوق السينما المنزلية. على الرغم من أن 1700 جنيه إسترليني تبدو باهظة الثمن، فإن ميزات جهاز TW7400 وأدائه يجعله صفقة عادلة.

أولاً، يستهدف TW7400 أولئك الذين لديهم غرفة مخصصة للسينما المنزلية بدلاً من الزبائن العاديين. قد لا يحمل ميزة 4K الأصلية، على الرغم من أنه يدعم HDR وتنسيق ثلاثي الأبعاد . تتوفر النظارات بشكل منفصل للجماهير الذين يرغبون بتجربة السينما ثلاثية الأبعاد.

خارج الصندوق مباشرة، ينتج جهاز TW7400 صورة مشرقة ومثيرة. يتم تقديم صور SDR بشكل ممتع، في حين أن HDR جيدة إلى حد ما حتى لو كانت تجد صعوبة مع رسم خرائط محتوى HDR. تبرز التفاصيل وتصبح الصورة العامة مظلمة مع محتوى ساطع للغاية. لهواة الألعاب والمحترفين لكم أخبار سارة؛ حيث يعتبر تأخير المدخلات منخفض جدا.

يتميز الطراز TW7400 بميزات نادرة بسعر أقل تكلفة ويوفر أداءً يمكن أن تضاهيه أجهزة العرض مضاعفة السعر. جهد مقنع لعشاق الأفلام.

للمزيد:أفضل هاتف وجوال هواوي متوفر في السوق حاليا

التصميم والشكل الخارجي 

يستخدم Epson EH-TW7400 نفس الهيكل تمامًا مثل باقي مجموعة السينما المنزلية للشركة، مما يعني أنه أكبر بكثير من أجهزة عرض نمط الحياة التي تميل إلى الهيمنة بسعر 2000 جنيه استرليني من السوق.

يعتمد التصميم على عدسة مركزية، مع فتحات تهوية على كلا الجانبين. يحتوي الهيكل على حواف منحنية، ومصنوع من البلاستيك الصلب. جودة التصميم ممتازة، ويأتي الطراز EH-TW7400 في مظهر أبيض صديق للبيئة.

التوصيل والتحكم 

توجد جميع الاتصالات في الخلف، حيث ستجد مدخلين HDMI، أحدهما يدعم 4K، و HDR 10 بت، و HDCP 2.2. يوجد أيضًا موصل VGA ومنفذان USB ومنفذ LAN ومشغل 12V وموصل RS232 للتحكم التسلسلي.

على غير المعتاد بالنسبة لجهاز العرض عند نقطة السعر هذه، هناك غطاء عدسة بمحرك يحمي إبسون من الغبار. على الجانب الأيمن، بينما تواجه جهاز العرض، سترى لوحة منزلقة تجد خلفها بعض عناصر التحكم الأساسية.

وحدة التحكم عن بعد كبيرة إلى حد ما، ولكنها تتلاءم بشكل مريح في اليد وتحتوي على جميع الأزرار التي ستحتاج إليها. تم تصميمها بأسلوب معقول، والأهم من ذلك، وجود ضوء خلفي، وهو مفيد للتحكم في جهاز عرض مصمم في المقام الأول لاستخدامه في غرف مظلمة مخصصة.

المواصفات والميزات

يعد Epson EH-TW7400 ممتلئ بالميزات لجهاز عرض منزلي، ناهيك عن طراز للمبتدئين، وهو مبني على ثلاث شرائح من شاشات الكريستال السائل 1080 بكسل مع لمبة لها سطوع مدعى قدره 2400 شمعة.

أدوات التحكم في العدسات مزودة بمحركات وهناك أيضًا وظيفة لذاكرة العدسة، مما يتيح إنشاء نسب أبعاد مختلفة لأولئك الذين يستخدمون شاشة عرض 2.40: 1. من غير المعتاد رؤية ميزة مثل هذه على جهاز عرض بقيمة 2000 جنيه إسترليني.

يتضمن EH-TW7400 ما تسميه Epson “4K PRO-UHD”، والذي يأخذ صورة واحدة ثم يغير الصورة الثانية قطريًا بمقدار نصف بكسل لإنشاء صورة واحدة بدقة وضوح أعلى من Full HD. ما يعنيه هذا في الأساس هو أن جهاز العرض يمكنه قبول وعرض إشارة HD فائقة الدقة، وعلى الرغم من أنها ليست 4K أصلية، فإن الصورة تبدو وكأنها لديها دقة أعلى.

يدعم Epson أيضًا النطاق الديناميكي العالي، مما يسمح له باستقبال إشارة HDR10 والاستفادة من الحواف الأكثر إشراقًا، وتفاصيل الظل الأكبر، والألوان المشبعة. يدعم EH-TW7400 أيضًا الأبعاد الثلاثية، على الرغم من أنه إذا كان الأمر لا يزال أمرًا جيدًا، فستحتاج إلى شراء النظارات بشكل منفصل.

تشمل الميزات الأخرى استيفاء الإطار، والسماح بحركة أكثر سلاسة، وقزحية تلقائية يمكنها تحسين التباين عن طريق فتح القزحية للمشاهد الساطعة، وإغلاقها للمشاهد الداكنة. نظرًا لأن جهاز العرض هذا يهدف إلى عمليات تثبيت مخصصة، فهناك أيضًا مجموعة كاملة من أدوات التحكم في المعايرة  Control 4 و AMX و Crestron.

اضغط هنا لافضل سعر في امازون العالمي وهنا لامازون الامارات(امازون العربي)

3. اوبتوما UHD40

optoma home projector

المزايا:

  • الصور تظهر بشكل بديع مع دقة 4K
  • جودة متسقة ومثير للدهشة مع ميزة HDR
  • قيمة جيدة بشكل ملحوظ

العيوب:

  • مستويات اللون الأسود متوسطة
  • ظهور تأثير قوس قزح 
  • لا يوجد دعم حقيقي لتقنيات الألوان الواسعة

اضغط هنا لافضل سعر في امازون العالمي وهنا لامازون الامارات(امازون العربي)

إذا كنت تبحث عن جهاز عرض 4K  ضمن سعر معقول مع مواصفات قوية، فإن Optoma UHD40 يناسب الفاتورة مع تقديمه مستوى منافسة بالنسبة للمزايا التي يحملها الجهاز.

يمكنك الذهاب إلى قرار اختيار UH60 من Optoma، وهو ذا أداء أفضل لكنه يكلف 2000 جنيه إسترليني. بنصف السعر، فإن UHD40 هو حل وسط أكثر قبولا.

تصميم UHD40 يشبه إلى حد ما أسلوب الكلاسيكي العملي، ولكن هذا يخفي بعض الميزات الجذابة. يبلغ معدل لومن 2400، أكثر إشراقًا من بعض أجهزة العرض الأكثر تكلفة، بينما يبلغ التباين 500000: 1. إنه يدعم معيار الألوان Rec 709 فقط، لذلك لا يمكنه استخراج أقصى استفادة من محتوى التدرج اللوني الواسع (WCG).

على الرغم من أنه ليس بدقة 4K الأصلية – إنه يقدم صورة 4K افتراضية – فإنها تنتج صورة مليئة بالتفاصيل، غنية بالملمس والوضوح. تكافح أجهزة العرض لإنتاج صور HDR ممتازة بالطريقة التي نجدها في التلفزيون، لكن UH40 على الأقل تجعل صور HDR ساطعة ومكثفة.

بالنسبة لجهاز عرض 4K ميسور التكلفة، فإن UHD40 يعد خيار رائع.

التصميم والشكل الخارجي 

يصل UHD40 بتصميم عملي. إمع درجتين من اللون الأبيض الجذاب بما فيه الكفاية، لكن الشبكات والمنافذ حول الحواف تبدو ناشزة قليلاً. بالإضافة إلى ذلك، فإن الفتحة الموجودة في الأعلى والتي توفر إمكانية الوصول إلى التكبير / التصغير وعجلات تغيير الصورة الرأسية تبدو وكأنها يجب تغطيتها.

الشكل العام، تصميم صندوقي مع زوايا مستديرة. على الجانب العلوي، الوحدة صغيرة بما يكفي لتناسب بسهولة على طاولة القهوة بأي حجم. إنه شعور قوي، يلمح إلى بعض الأفنية ذات الجودة اللائقة. بالإضافة إلى ذلك، يتم دمج أزرار التحكم في اللوحة العلوية بشكل جذاب.

تتمتع وحدة التحكم عن بُعد في UHD40 بشكل وحجم مريح، وألمع زر إضاءة خلفية ستراه. 

للمزيد:أفضل سماعات بلوتوث رياضية متوفر في السوق حاليا

المواصفات والميزات

من الواضح أن الميزة الرئيسة هنا هو قدرة UHD40 على تقديم صور 4K HDR مقابل 1599 جنيهًا إسترلينيًا فقط. ومع ذلك، فإن القدرة الضوئية لجهاز العرض هي ناتج الضوء المنبعث من جهاز العرض والذي يبلغ 2400 لومن ونسبة التباين 500،000: 1.

كلاهما أعلى بكثير من الأرقام المقدمة لأقرب منافس له، BenQ W1700. في الواقع، إنها أعلى بكثير من الأرقام المقدمة للغالبية العظمى من أجهزة عرض HDR 4K الأغلى ثمناً.

السطوع مثير للفضول بشكل خاص بالنظر إلى أن معظم أجهزة العرض ليست ساطعة بما يكفي للقيام بعمل جذاب مع HDR. يقتصر تشغيل HDR من UHD40، كما هو الحال مع معظم أجهزة العرض، على تنسيق HDR10. بشكل غير متوقع، على الرغم من ذلك، يحمل جهاز العرض HDR “محاكي” يستخدم المعالجة لتحويل صور SDR إلى جودة HDR تقريبًيا.

التوصيل والتحكم

تشمل التوصيلات الموجودة في الجزء الخلفي من جهاز العرض اثنين من HDMIs، VGA PC / مكون الإدخال، ومنفذ USB بالطاقة لقيادة العصي الدفق. سيكون من دواعي سرور المثبتين اكتشاف مقبس RS232 ومنفذ تشغيل 12V. إنه لأمر مؤسف أن واحدا فقط من HDMIs يدعم 4K HDR ؛ الآخر يدعم 4K فقط.

لاحظ أنه في حين أن HDMI 4K / HDR يمكن أن يدعم 12 بت 4: 4: 4 HDR في 24p، فإن هذا ينخفض ​​إلى 8 بت 4: 2: 2 مع 60HZ 4K HDR المحتوى.

الصوت ووضوح الصورة

يحمل جهاز UHD40 نظام صوت مدمج. يوفر هذا 2 × 5W من الطاقة في تكوين ستيريو، ويدعمه إدخال / إخراج الصوت 3.5 مم. ما هو أكثر من ذلك، أن صوتها المدمج أقل وطأة بكثير من المعتاد من خلال تبريد الضوضاء. حتى مع ضبط المصباح على الحد الأقصى لعرض HDR، يعمل جهاز العرض بهدوء شديد. بالتأكيد أكثر هدوءا من Vivitek HK2288، على سبيل المثال.

تم تصنيف اللون وفقًا لمعيار Rec 709، بدلاً من “HDR”. سيحد هذا من إمكاناته لاستكشاف النطاقات اللونية الأوسع الموجودة مع معظم مصادر HDR. ولكن الأمر نفسه ينطبق على ما يقرب من جميع أجهزة العرض في منتصف الطريق الأخرى أيضًا

النقطة الأخيرة التي يجب تغطيتها هنا هي ادعاءات UHD40 بأنه جهاز عرض 4K. إنه  يجمع بين معالجة الصور الخاصة بشركة Texas Instruments مع قدرة تلك المرايا على تقديم وحدات بكسل متعددة لكل صورة لتمرير صورة 4K افتراضية.

قد ينقض المتشددون في هذا النهج، لكن جمعية تكنولوجيا المستهلك الأمريكية (CTA) قد اعتبرت النتائج بدقة 4K “حقيقية”.

اضغط هنا لافضل سعر في امازون العالمي وهنا لامازون الامارات(امازون العربي)

4. سوني VPL-VW270ES

sony VPL-vw270es

المزايا:

  • 4K بحدة ممتازة
  • مرونة عالية في ميزة HDR
  • قوة عدسة ممتازة

العيوب:

  • ليست مشرقة بما يكفي لتدعم HDR بشكل صحيح
  • يتطلب مدخلات منتظمة لصور HDR الأمثل
  • مستويات اللون الأسود أضعف من طرز Sony الأخرى

اضغط هنا لافضل سعر في امازون العالمي وهنا لامازون الامارات(امازون العربي)

VPL-VW260ES هو جهاز العرض بميزة 4K الأكثر تكلفة من سوني. حيث نجد سعر جهاز عرض السينما المنزلية هذا يضاهي  5000 جنيه استرليني بأسعار عالية.

هذا يجعله خيار بعيد عن متناول معظم الناس، ولكن بالنسبة لأولئك الذين يأخذون السينما المنزلية على محمل الجد، يقدم VPL-VW270ES عرضًا تقديميًا رائعًا بدقة 4K.

إنه يدعم HDR، لكن في 1500 لومن، ليس ساطعًا مثل الموديلات الأخرى في هذه القائمة. إذا كنت من هواة ألعاب الفيديو، فهناك ميزة الحد من الإدخال من Sony، والتي تبلغ قرابة 30 دقيقة. 

الصورة رائعة – التفاصيل  والألوان حادة ومفصلة، فهي توفر الكثير من الوضوح والألوان الغنية والمثيرة مع القليل من تشويش السطوع.

على الرغم من أنه استثمار ضخم للترفيه، إلا أنك لن تحصل على صورة واضحة بسعر رخيصة.

للمزيد:أفضل سماعات بلوتوث متوفر في السوق حاليا

التصميم والشكل الخارجي 

اتبعت Sony أساسًا مبادئ التصميم نفسها لجميع أجهزة العرض “السائدة” 4K حتى الآن، لذلك فليس من المستغرب أن نجد أن VW270ES تبدو مماثلة لسابقاتها.

يمكنك أن ترى نفس الحواف العلوية المقوسة بلطف والحواف العلوية الدائرية، وعدسة إعادة الضبط المركّبة في الوسط، والنهاية المعدنية الغامقة. 

الفرق المرئي الوحيد بين سوني VPL-VW270ES وسابقه VW260ES هو أن النموذج الجديد نجده أطول بمقدار سنتيمترا. لاحظ أن VW270ES متوفر باللون الأسود أو Premium White.

على الرغم من كونها غير مضغوطة مثل الجيل الجديد من أجهزة العرض DLP 4K ذات الميزانية المحدودة، إلا أن الطراز VW270ES لا يزال ملائماً بشكل مريح على طاولة قهوة نموذجية. في الحقيقة، على الرغم من ذلك، سيستفيد جهاز العرض هذا بقيمة 5000 جنيه إسترليني من التثبيت الدائم – من الناحية المثالية في غرفة السينما المنزلية المخصصة.

يرافق VW270ES جهاز تحكم عن بعد ممتاز. يوفر شكله الكبير غير المعتاد مساحة لأزرار جيدة الحجم ومتباعدة بشكل جيد. يتم تنظيم هذه الأزرار بشكل منطقي أيضًا، وإضاءة خلفية زاهية للمساعدة في الاستخدام في غرفة عرض مظلمة.

مثير للإعجاب بالنسبة لجهاز العرض، حيث يوفر جهاز التحكم عن بُعد تحكمًا في العدسات الآلية VW270ES. بمعنى آخر، يمكنك تعديل خصائص التركيز والتغيير البصري وخاصية تغيير الصورة في نقرة زر واحدة.

المواصفات والميزات

يعد موديل  VPL-VW270ES من سوني غير عادية في عالم العرض الميسور التكلفة لتوفير دقة 4K حقيقية. تقدم رقائق SXRD الخاصة بها عددًا حقيقيًا يبلغ 4096 × 2160 بكسل من النوع المستخدم في دور السينما 4K التجارية. ليست هناك حاجة لاستنباط تأثير 4K باستخدام تحويل البكسل. كما فعلت أجهزة العرض JVC الفرعية التي تبلغ تكلفتها 30 ألف جنيه إسترليني (على الرغم من أن هذا على وشك التغيير مع سلسلة N القادمة من JVC) .Sony VPL-VW270ES

كما تحرز تقنية SXRD من VW270ES درجات أعلى من أجهزة عرض DLP أحادية الشريحة من خلال حماية الجهاز من تأثير قوس قزح، مما قد يتسبب في ظهور خطوط تشتيت ذات ألوان حمراء وخضراء وزرقاء ناعمة على مناطق صور ساطعة.

على الرغم من كونه جهاز العرض الجديد من المستوى 4K من سوني، فإن VW270ES تدعي درجة سطوع 1500 شمعة من السطوع. لم تشرسوني نسبة التباين – على الرغم من أنها ربما تخبرنا بذلك عن طرازيها VW570ES و VW870ES.

الاختلافات الرئيسية بين VW270ES و Step-up VW570ES كالتالي. أولاً، النموذج الأرخص ليس لديه نظام قزحية ديناميكي لتعزيز التباين. وثانياً، يعد الموديل VW570ES أكثر إشراقًا، وبدرجة 1800 شمعة من السطوع الأقصى. أخيرًا، يحمل الطراز الأكثر تكلفة ذاكرة موضع الصورة للتكيف بسهولة أكبر مع نسب أبعاد الأفلام المختلفة.

إن أهم التحسينات التي حققتها VW270ES هي إدخال معالجة الفيديو التي كانت متوفرة سابقًا فقط على طرز Sony المتطورة. تتوفر الآن تقنية MotionFlow لتوفير تشغيل أكثر سلاسة للحركة في أفلام HD و 4 K.

في هذه الأثناء، سوف يحرص  هواة ألعاب الفيديو على معرفة أن الطراز VW270ES يحمل الآن ميزة تقليل  التأخير في العناصر الإدخال التي تم تقييدها مسبقًا على طرز Sony متوسطة المدى وعالية الجودة. هذا يوفر 30ms.

هذه الحيل الجديدة تنضم إلى الحيل القديمة مثل تقنية ألوان Triluminos، والتي توفر مجموعة ألوان أوسع. لاحظ، مع ذلك، أن Triluminos لا يزال لا يمكنه تغطية ما يقرب من نطاق الألوان المرتبط بمحتوى HDR مثل أجهزة تلفزيون 4K. تمامًا مثل سطوع VW270ES لا يكفي لتقديم أكبر قدر من نطاق الإضاءة HDR مثل تلفزيون HDR جيد. بعد كل شيء، تم تصميم HDR لشاشات التلفزيون، وليس أجهزة العرض.

اضغط هنا لافضل سعر في امازون العالمي وهنا لامازون الامارات(امازون العربي)

5. ڨيوسونيك PX747-4K

Viewsonic PX727-4K

المزايا:

  • سعر رخيص بالنسبة لجهاز عرض 4K
  • جودة الصورة مدهشة من جميع النواحي
  • تصميم مضغوط وأنيق

العيوب:

  • مستويات اللون الأسود ليست الأفضل
  • يتطلب إعدادات الدقيق
  • تأخير الإدخال مرتفع للغاية بالنسبة للألعاب التنافسية 

اضغط هنا لافضل سعر في امازون العالمي وهنا لامازون الامارات(امازون العربي)

يعد الطراز Viewsonic PX747-4K أحد أفضل الخيارات في مجموعة من أجهزة العرض التي تقدم صورة بدقة 4K (أقل من 1000 جنيه إسترليني)، وهو يقدم أداءً فعالاً.

بالمعنى الدقيق للكلمة فإن الحديث عن ميزة 4K الأصلية لا تخرج من منطقة رمادية. تتحقق دقة 4K من خلال “نقل البكسل”، أو تحويل إطار 1920 × 1080 بكسل أو إعادة ملئه ثلاث مرات لإنشاء صورة بدقة 4K.

ليست بجودة الصورة الحادة مثل سوني، لكنها ليست بالتأكيد ليس بذذا السعر الباهظ أيضًا. عند توفر 2200 لومن من السطوع، تكون صورة العرض مشرقًة، إن لم يكن مشرقًا بما يكفي لتحقيق HDR، ولكن هذا شيء تصارع جميع أجهزة العرض عليه.

بالنظر للمزايا التي تعطيها قوتها، فإنه مفصل ومتوازن، بألوان غنية وأداء ديناميكي بشكل مدهش. جهاز عرض جيد من جميع النواحي يستحق التجربة لمشاهدة مكتبة مرئيات 4K الخاصة بك.

للمزيد:أفضل كاميرات كانون المتوفر في السوق حاليا

التصميم والشكل الخارجي

إنه جهاز صغير بما يكفي للجلوس بشكل مريح على طاولة قهوة. بالإضافة إلى ذلك، تمنحه حوافه الدائرية مظهرًا ودودًا. يبرز الخط الأصفر الرفيع الذي يحيط بغطاء العدسة بشكل رائع مقابل النهاية البيضاء الواضحة. وكذلك الشعارات الفضية 4K و ViewSonic المطلة على الحافة العلوية لجهاز العرض. ViewSonic PX727-4K

تتموضع العدسة نفسها على جانب واحد، ويتم تثبيتها في الحافة الأمامية لـ PX727 لحمايتها من التلف.

تبدو الفتحات الصارخة إلى حد ما على الجانب الآخر فجة قليلاً؛ لكن الحرارة الناتجة عن مصباح 330W يجب التخلص منها من مكان ما.

نظرًا لسعر جهاز العرض، فإن حقيقة أن هيكل الجهاز PX727-4K مصنوع بالكامل من البلاستيك ليس مفاجئًا. ومع ذلك، فإن التصميم قوي، من البلاستيك المصقول بشكل جيد – إنه أرخص جهاز عرض 4K على الإطلاق.

جهاز التحكم عن بعد PX747-4K صغير ولكنه مريح في اليد. ويتميز بتصميم مدروس في الغالب. الأزرار كبيرة ومصنفة جيدًا، بالإضافة إلى إضاءة خلفية بلون أزرق فاتح للمساعدة في الاستخدام في الغرف المظلمة.

المواصفات والميزات

كما هو الحال مع جميع أجهزة العرض 4K بأسعار معقولة والتي تستخدم تقنية DLP، فإن PX747-4K لا يوفر بالفعل 3840 × 2160 بكسل أصلي. بدلاً من ذلك، تتحقق متطالبات دقة 4K من خلال “تحويل البكسل”. بمعنى آخر، “تعيد تحميل” المرايا على شرائح DLP الخاصة بها عدة مرات لكل إطار وتحول الصورة قليلاً مع كل “فلاش”. في حالة PX727-4K، يتم إزاحة عدد البكسل الأصلي 1920 × 1080 ثلاث مرات لإنشاء تأثير 4K.ViewSonic PX727-4K

كانت أول أجهزة عرض DLP 4K التي ظهرت في العام الماضي تستخدم التحول المزدوج على عدد  2716 × 1528 بكسل. هذا مهم، لأنه يعني أنها قدمت بكسلات أصغر من PX747-4K التي يمكن إدارتها. وبالتالي، الشعور الفائق للوضوح والتعريف و “النقاء” بجوار PX747-4K.

بالطبع، يمكن لأجهزة العرض الأصلية من 4K من سوني توفير وحدات بكسل أصغر بكثير من أي من حلول DLP ذات التكلفة المعقولة. ولكن الأسعار تبدأ من 4،995 جنيه إسترليني …

لا يعني أي من هذا أن PX747-4K يتم حصرها بالكامل حول إمكاناتها 4K. في الواقع، صدقت جمعية تكنولوجيا المستهلك في الولايات المتحدة على نهج DLP باعتباره 4K أصيلًا. لاحظ فقط أنه ليس كل أجهزة عرض 4K هي نفسها، ومن المحتمل أن تكون الاختلافات مرئية – خاصة على شاشة كبيرة الحجم.

يستخدم ViewSonic PX747-4K عجلة ألوان RGBRGB سريعة تعمل جنبًا إلى جنب مع نظام تحكم ديناميكي للمصباح لتوسيع نطاق ألوان جهاز العرض – بالإضافة إلى تحسين التباين والتفاصيل.

بالإضافة إلى ذلك، توفر لمبة العرض داخل PX747-4K أنه ينتج 2200 لومن مشرق. هذا، إلى جانب تحسينات الألوان، ما يعزز مزاعم PX747-4K بأنها متوافقة مع HDR.

السطوع هو جزء واحد فقط من قصة جودة الصورة. على هذا النحو، من الجيد أن ترى فيوسونيك تطالب أيضًا بنسبة تباين رائعة تبلغ 12000: 1 بالنسبة إلى متعهد الميزانية. هذا أعلى بحوالي 10٪ من الأرقام التي يتم نقلها عادةً لجهاز عرض DLP الفرعي بـ 4 آلاف جنيه إسترليني.

يشتمل ViewSonic PX747-4K على مكبر صوت مدمج بقوة 10 واط، لذلك لا يتعين عليك العثور على نظام صوت خارجي في كل مرة تريد استخدامه. 

اضغط هنا لافضل سعر في امازون العالمي وهنا لامازون الامارات(امازون العربي)

خاتمة

بالنظر لمدى تحسن مواصفات أجهزة العرض، نرى كيف قطعت أجهزة السينما المنزلية شوطًا طويلًا على مدار الأعوام القليلة الماضية. يمكن لطرز اليوم التعامل مع مجموعة واسعة من محتوى الوسائط المتعددة – الأفلام والصور والمستندات والألعاب، ويمكن للعديد منهم تشغيل ملفات الموسيقى أيضًا. على الرغم من استمرار عرض النماذج ذات الدقة 1080 بكسل، إلا أن الدقة العالية (من WXGA إلى FHD) شائعة، بل إننا نشاهد حتى إصدارات 4K، مع دقة أفقية تقارب 4000 بكسل. تقدم معظم أجهزة العرض المنزلية مجموعة واسعة من خيارات الاتصال. مع تقدم الحالة الحديثة، إذا كانت غرفة المعيشة أو غرفة النوم الخاصة بك تتمتع بالخصائص الصحيحة، فقد يكون جهاز السينما المنزلي خيار ممتاز بالنسبة لك.

مثلما لا يوجد منزلان متطابقان، تختلف أجهزة العرض المصممة للاستخدام المنزلي اختلافًا كبيرًا في السعر والميزات والغرض والقدرات. وهي تتراوح بين أجهزة عرض صغيرة، ونماذج المسرح المنزلي التي يمكن أن تشكل محور السينما المنزلية في الطابق السفلي، وأجهزة عرض الترفيه المنزلي الساطعة بما يكفي لتحمل الضوء المحيط في غرفة عائلية مليئة بالنوافذ. أو استخدامها من قبل محترفي ألعاب الفيديو كذلك.

Click Here to Leave a Comment Below 1 comments